التقارير والتحقيقات

استئصال ورم داخل بطن مريض بمركز اورام طنطا يزن35كجم

احجز مساحتك الاعلانية

رامي البكرى
جح فريق طبى بمركز أورام طنطا برئاسة الدكتور محمد يوسف السبروت أستشاري جراحة الأورام بالمركز والدكتور محمد عطية إخصائى جراحة الأوام والدكتور أحمد الشامي إخصائى الجراحة اليوم، الإثنين، فى استئصال ورم سرطاني من معدة مريض يبلغ حجمه مايقرب من 35 كيلو جرامًا .
من جانبة قال الدكتور محمد السبروت إن الورم قد انتشر بصورة كبيرة داخل معده المريض حيث وصل إلى قولون المريض والأمعاء الدقيقة أمام الكليه اليسرى للمريض، وتم استئصالة كاملاًُ، والمريض بحالة جيدة.
وأكد الدكتور خالد أبو سمك مدير المركز أن هذه العمليات تحتاج مهارة خاصة، وتتم بواسطة جراحين شباب لهم مهارات عالية مؤهلين لإجراء عمليات كبرى، مشيرًا إلى أن المعهد يخدم منطقة وسط الدلتا ويعالج نحو 350 حالة يوميًا، علاوة على إجراء نحو 10 عمليات يوميًا.
وأضاف “أبو سمك” أن الفترة الأخيرة تم استحداث عدد من الخدمات الجديدة التى لم تكن موجودة من قبل، كإنشاء بنك دم جديد لخدمة المرضى وإدخال العديد من أجهزة الأشعة التداخلية، والتي تتم باستخدام أحدث الأجهزة المتقدمة والتقنيات الحديثة عن طريق استشارين من أبناء المركز، بالإضافة إلى جهاز الحقن الشريانى لأورام الكبد والعلاج بالألم عن طريق الحقن الموضوعى في العصب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى